sports
ادارة منتدي خريجي وطلاب كلية التربية الرياضية ترحب بكم
ونرجوا مشاركتم معانا

sports

احسن منتدي شباب تربية رياضية
 
الرئيسيةالبوابةاليوميةمكتبة الصورس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 من عرف ألاعيب قوم آمن مكرهم!.

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
الجيزاوي



عدد المساهمات : 29
تاريخ التسجيل : 26/09/2009

مُساهمةموضوع: من عرف ألاعيب قوم آمن مكرهم!.   17/10/2009, 2:48 am




جلست والخوف بعينيها تتأمل فنجاني المقلوب...قالت لا تحزن يا ولدي فالحب عليك هو المكتوب;


هذا المقطع ـ من أغنية العندليب الأسمر ـ يعطنها نموذجا لامرأة نصابة تد عي قراءة المستقبل من خلال الفنجان.. أما لماذا (نصابة) فلأن المسكين أتاها (منتهي) فأعادت عليه ما قال وأخبرته بما يود سماعه!!!


وقراءة الفنجان جزء مما يطلق عليه اسم القراءة الباردة Cold reading وهي محاولة للتنبؤ بحظوظ الناس من خلال أوراق الكوتشينة والضرب في الرمل وقراءة الكف وكشف الأبراج ومقارنة الأنساب و..و..و..


وغني عن القول ان محاولة كهذه ليست إلا نصبا واضحا ولا تثبت غير مهارة صاحبها في فهم طبيعة البشر واللعب على الأوتار الحساسة, وحين ضربت مثلا بقارئة الفنجان ـ في أول المقال ـ تصورت محبا يائسا في حضرة عجوز ماكرة قرأته ككتاب مفتوح.. فمن خلال ملامحه الحزينة وشكواه الأليمة أخبرته بمشكلته (التي يعرفها مسبقا ) ونصحته بكل ما يعزي العشاق (منذ قيس ابن الملوح وحتى عبدالحليم حافظ)!!


ولا أخفي عليكم انني لم أكتب هذا المقال إلا بعد أن وجدت في نفسي القدرة على الجلوس مكان هذه العجوز واتخاذ القراءة الباردة كمهنة.. وانت بدورك ان اردت المساهمة في هذا المجال فانصب خيمتك أمامي وجارني في التالي:


قبل كل شيء كن حذرا ولا تتعامل إلا مع ضعاف العقول وقليلي الايمان!

ثانيا كن واثقا من نفسك إلى أقصى حد.. فأي ارتباك أو تلعثم سيثير شك الزبون!

أحط نفسك بجو غامض يوحي بالهيبة والروحانية ـ كأن تجلس في ركن مظلم وحولك البخور وبيدك مسبحة طويلة.. ولا بأس في أن تـصرع بين الفينة والأخرى!!

اترك الزبون يتحدث بحرية وكلما سكت استدرجه لقول المزيد ـ وتذكر ان كل من يدخل خيمتك يرغب بالحديث و(الفضفضة) أكثر من أي شيء آخر!!!

أما أنت فكن شديد الملاحظة والتقط من كلامه التشخيص الذي ستقوله لاحقا .. فإن قال مثلا “;اظن أن أحدهم عمل لي عمل"; ثم فهمت لاحقا ان لديه نزاعا مع أقربائه, فادمج بين المعلومتين وأخبره أن";ما يعاني منه بسبب عمل عمله له أقرباؤك”;!!

أخبره دائما بما يود سماعه.. فإن هجرته حبيبته (فلأنها تسعى لإذلاله) وإذا اعتقد ان زوجته سحرته (فهذا صحيح) وإذا كان رئيسه في العمل يحاربه (فلأنه يغار منه).. تحدث بثقة كبيرة وتذكر ان لديه استعدادا مسبقا لتصديق ما تقول!!

وبالإضافة إلى أذنيك افتح عينيك جيدا .. لاحظ ملابس الزبون, وقصة شعره, وطريقة جلوسه, والساعة التي يلبسها.. وحين يتحدث معك لاحظ هل ترتعش يداه وتهتز شفتاه أم يبدو واثقا من نفسه.. كل هذا يفيدك في استنتاج منزلة الزبون وحالته النفسية والمرحلة التي وصل إليها.

[ لاحظ العادات الشائعة في المجتمع واطلع على آخر الاحصائيات فهذا يفيدك في تخمين مشكلة الزبون وكسب ثقته, فكل النساء مثلا يخشين من زواج أزواجهن عليهن, وبناء عليه أخبر الزبونة أن (الفنجان يقول) انها تخشى قدوم الطبينة.. وان قرأت احصائية تقول ان 75% من المراهقين لديهم علاقة مضطربة مع آبائهم فقل للفتى ـ قبل أن يخبرك ـ انه يعاني من تسلط والده!!

وكي تضمن عودته مرة أخرى أوح للزبون ـ قبل أن يغادر ـ ان ما تعرفه أكثر مما قلته وان ما سيقع أعظم مما حدث, أخبره مثلا أن كيد أقربائه لن ينتهي عند هذا الحد.. ثم مثل دور المصروع كي لا يسألك كيف؟
والآن, فهل فهمت المغزى من هذا المقال..

من عرف ألاعيب قوم آمن مكرهم!


منقووووووووووووول


ملحوظة يا جماعة

الموضوع ده مهم جدا (( القراءة الباردة او الفراسة ))
وهو موضوع بيهتم سريعا بدراسة ملامح الوجه والشكل الخارجى للجسم ولغات الجسم لتحديد شخصية الانسان اعتمادا على تجارب عديدة قام بها علماء كثيرون

من اهمهم الجوزى والرازى

وهو علم عربى الاصل ومن اهم فروعه تقفى الاثار وتقفى اثار الماء فى باطن الارض ومعرفة الانساب عند العرب وتحديد اماكن تواجد الفلزات فى باطن الارض

والحمد لله بحاول اتعلم مفاهيم العلم ده
فى حالة لو حد مهتم اوى بتفاصيل الموضوع ده ان شاء الله احاول اعرضها فى موضوع خاص بها

بارك الله فيكم جميعا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
من عرف ألاعيب قوم آمن مكرهم!.
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
sports  :: شباب وبنات تربية رياضية :: القسم الاسلامي-
انتقل الى: